أعرب سعادة السفير عبد الرحيم الصديق سفير السودان بدولة قطر عن سعادتهم بوجود بعثة منتخب السودان الأول لكرة القدم الذي يستعد لملاقاة شقيقه الليبي السبت القادم في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021™️، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالشراكة مع دولة قطر نهاية العام الجاري.

وأوضح الصديق أنهم في السفارة السودانية ظلوا في عمل متواصل خلال الفترة الماضية من أجل التحضير الجيد للبعثة والعمل على توفير كافة المعينات للمشجعين الذين يرغبون في حضور اللقاء، مشيراً إلى أن الجميع يعمل من أجل هدف واحد. 

وأشار سعادة عبد الرحيم الصديق إلى أن السفارة السودانية بالعاصمة القطرية الدوحة قررت تشكيل لجنة لاستقبال المنتخب الوطني الأول لكرة القدم والإشراف على برامجه في إطار مشاركته في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021™️ التي يدشن السودان مشواره فيها بمواجهة المنتخب الليبي.

وأضاف عبد الرحيم الصديق سفير السودان بالدوحة : إن البطولة التي تستضيفها قطر تعتبر تجمع عربي كبير وهو ما يعتبر خير تجهيز وتحضير لنهائيات كأس العالم 2022 ، ولذلك وجب علينا أن نساهم بصورة كبيرة وفعالة وإيجابية في البروفة النهائية قبل انطلاقة المونديال نهاية العام المقبل ، مشيرا إلى أن دولة قطر نجحت في التحضير بصورة مثالية، وأن تنظيم للبطولة سيكون فريدا ومتميزا ، خاصة وأن العمل بدأ منذ وقت مبكر، وأن استعدادات قطر لاستضافة المونديال تواصلت بنجاح خلال العام الجاري، رغم التحديات التي فرضتها جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتطرّق سعادة السفير الصديق للحديث عن أهمية استضافة فعاليات وبطولات رياضية قبل مونديال 2022 للتأكد من كفاءة كافة الاستادات والمرافق وتقييم جاهزيتها استعداداً للترحيب بالمشجعين ونجوم كرة القدم عام 2022، مشيراً إلى أن دولة قطر حققت نجاحاً ملحوظاً في استضافة الكثير من البطولات خلال الفترة الماضية، مع التزامها بتطبيق كافة الإجراءات والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كوفيد-19.

وأعرب سعادة السفير عبدالرحيم الصديق سفير السودان بدولة قطر عن أمنياته بالتوفيق لمنتخب السودان وأن ينجح " صقور الجديان " في التأهل لنهائيات كأس العرب في نسخته الأولى تحت إشراف الفيفا وبتنظيم وضيافة دولة قطر التي تستعد لتنظيم بطولة كأس العالم 2022 .

وفى ختام حديثه جدد سعادة السفير ترحيبه ببعثة المنتخب كما أكد جاهزية الجالية السودانية في قطر لتقديم الدعم والتشجيع المطلوبين. 

خالد بخيت المدرب العام للمنتخب السوداني: نسعى لخطف بطاقة التأهل

كشف خالد بخيت المدرب العام للمنتخب السوداني، عن أنّ البرنامج الإعدادي للمنتخب السوداني الأول لكرة القدم كان لمدة أربعة أيام بدأ ببرنامج بدني خلال الفترة الأولى، تخللته مباراتان أمام المنتخب الزامبي الأول لكرة القدم، موضحًا أنّهم يضعون في حسبانهم فترة التوقف الطويل التي دخل فيها اللاعبون بسبب توقف الدوري، خاصة وأن أغلب لاعبي المنتخب من الدوري المحلي .

وأشار خالد بخيت إلى أن تجربة الفريق أمام زامبيا كانت مفيدة، خاصة وأن المنتخب الزامبي من المنتخبات المتميزة والكبيرة، لذلك تحققت الفائدة الفنية المطلوبة من تلك التجارب.

وأوضح المدرب العام للمنتخب السوداني أن الفريق يواصل تحضيراته بصورة متميزة وأدى تدريبين بعد الوصول للدوحة، وسيتدرب يوم الجمعة تدريبه الختامي استعدادا لمواجهة ليبيا وعينهم على خطف بطاقة التأهل لنهائيات كأس العرب.

وحرص خالد بخيت على دعوة الجمهور السوداني للحضور والمؤازرة يوم السبت باستاد خليفة الدولي من أجل تقديم دفعة معنوية لصقور الجديان.

إسراء صلاح: نستنفر جهود الجمهور السوداني للحضور والمؤازرة

من جهتها قالت إسراء صلاح عضو اللجنة العليا المكلفة من السفارة السودانية أنهم يعملون لاستنفار الجمهور السوداني من أجل حضور ومؤازرة المنتخب أمام ليبيا يوم السبت المقبل باستاد خليفة الدولي.

وأشارت: تشارك منتخبات قوية في البطولة من عرب آسيا وإفريقيا بالإضافة إلى أن التواجد الجماهيري سيكون مميزا، وقد تابعنا زخمه في كأس العالم للأندية بالدوحة، فبكل تأكيد سيكون الاهتمام أكبر بمشاركة كل المنتخبات العربية متمنين أن تكون الظروف الصحية مستقبلا أفضل مما هي عليه الآن.

وأضافت إسراء: المواجهات القادمة جميعها صعبة وأتوقع أن تشهد البطولة مستويات كبيرة عطفا على أن العديد من لاعبي المنتخبات العربية يتواجدون في الدوريات الأوروبية ويقدمون فيها عروضا قوية.

وأوضحت قائلة إن إقامة كأس العرب في قطر تعد بمثابة استعداد جيد للدوحة في أفق استضافتها كأس العالم 2022 نظرا للعدد الكبير من الفرق المشاركة واختبار لقدراتها على جميع النواحي وبكل تأكيد قطر قادرة على تنظيم بطولة مميزة للغاية. 

وتابعت بقولها إن إقامة مباريات كأس العرب على الاستادات التي ستستضيف مباريات مونديال قطر 2022 قائلا: سيكون أمرا رائعا للغاية وأنا أعتبرها بمثابة كأس عالم مصغرة.

واختتمت إسراء صلاح حديثها قائلة: ظللنا في عمل متواصل قبل وصول بعثة المنتخب السوداني الى الدوحة ، وحاليا الجميع يعمل من اجل الترتيب للدخول للمباراة ، بعد ان نجحت اللجنة في تجهيز الكثير من القمصان التي تحمل شعار السودان بجانب الاعلام وغيرها من المعينات للتشجيع .